عربية ودولية

اكتشاف انفاق للجماعات المسلحة في أحد الأحياء القديمة بدمشق

يمنات – متابعات

كشف لجيش السوري بناء على معلومات من الأهالي في مدينة دمشق أنفاقاً في أحد أحياء المدينة القديمة موصولة بمنزل وجدت بداخله كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

وألقت قوات الجيش القبض على عدد من المسلحين المرتزقة الذين خزنوا المعدات والأدوية المسروقة في ذلك المنزل لمعالجة جرحاهم.

وشملت الأسلحة المضبوطة بالنفق الواصل بين باب سريجة وباب الجابية بنادق آلية وكميات كبيرة من الذخائر المتنوعة بينها قنابل إسرائيلية الصنع ومناظير رؤية ليلية وأجهزة اتصالات حديثة ومتطورة إضافة إلى جهاز بث فضائي وخرائط حملت عليها أهداف حيوية خطط المسلحون لضربها مستقبلاً ومهاجمتها.

كما داهمت وحدات الجيش السوري وبناء على المعلومات المتوفرة وبالتعاون مع الأهالي مقراً للمجموعات المسلحة في منشية خان الشيح بريف دمشق وقضت على عدد من المسلحين وصادرت كمية من الأسلحة المتنوعة.

وأكد مصدر بمحافظة دمشق أن الأسلحة المصادرة شملت قواذف "آر بي جي" وبنادق إسرائيلية الصنع وحشوات متفجرة وأجهزة اتصال متطورة.

 

في ذات السياق لاحقت وحدات الجيش السوري مجموعة من المسلحين في منطقة السفيرة بريف حلب استجابة لنداء الأهالي الذين منعوهم من الدخول إلى المدينة واشتبكت معهم وكبدتهم خسائر فادحة.

وذكر مصدر في المحافظة لوكالة أنباء سانا أن الاشتباك أسفر عن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المجموعة المسلحة وتدمير 5 سيارات مزودة برشاشات كانت بحوزتها ومقتل المسلحين الذين كانوا بداخلها.

وفي مدينة حلب تصدت القوات السورية لمجموعات مسلحة عند مدخل باب أنطاكيا كانت تحاول الدخول إلى المدينة وأوقعت في صفوفها عدداً كبيراً من القتلى والجرحى.

كما نصبت وحدات الجيش السوري أيضاً كميناً لمجموعات مسلحة عند دوار أغيور في حلب وأوقعت أفرادها المسلحين بين قتيل وجريح.

زر الذهاب إلى الأعلى